فعاليات


#airexhibition2

ورش عمل التصوير الفوتوغرافي العفوي

المكان: مطافئ: مقر الفنانين، الدوحة ، قطر.
التاريخ: 20 و 21 أبريل 2018
خصم الحجز المبكر: 500 رق
للتسجيل، اتصل بنا من خلال:
البريد الإلكتروني: unstaged.workshops@gmail.com
الجوال: 55220625 974+
 
 

يَسُرُّ "ورش عمل التصوير الفوتوغرافي العفوي " الإعلان عن تنظيم ورشة فن تصوير الشارع مع آرك راتاج وهو مصور حائز على عديد جوائز (جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي وجوائز LensCulture لفن تصوير الشارع).

الهدف الرئيسي لورشة العمل هو أن يكتسب المشاركون معرفة قيّمة بفن التصوير الفوتوغرافي العفوي مع التركيز على ما يسمى "اللّحظة الحاسمة" وهو مصطلح ابتكره هنري كارتيه بريسون ، وهو رائد في فن تصوير الشوارع.

وتتضمن ورشة العمل مقدمة عن فن تصوير الشوارع ، وحصصًا دراسية (نظرية) ، وحصصًا تدريبية خارجية (تطبيقية) ، وبرنامجًا إرشاديًا لمدة أسبوعين، حيث يتسنى للمشاركين في الورشة تقوية وعيهم البصري وتقديم الصور التي التقطوها ليتم تقييمها.                                                                                                                                                                          

 

مدرسة الكاريكاتير

فيلم للجزيرة الوثائقية
المكان
: سينما مطافئ
التاريخ: 30 أبريل 2018
الوقت: 8 مساءً
مدة الفيلم: 22:1 دقيقة
الدخول مجانًا
 

يَسُرُّنا دعوتكم لمشاهدة الفيلم الوثائقي القادم بعنوان "مدرسة الكاريكاتير"، وذلك ضمن سلسلة أفلام الجزيرة الوثائقية التي يستضيفها سينما مطافئ.
 
يبحث الفيلم في بدايات تاريخ الكاريكاتير المصري وبدايته مع يعقوب صنوع في أواخر القرن التاسع عشر، ثم ينتقل إلى ثورة 1919 التي يظهر فيها أول ظهور للكاريكاتير ومجلة "الكشكول" الساخرة ثم "اللطائف المصورة" ومن ثم ظهور مدرسة روز اليوسف التي نشأ فيها معظم نجوم الكاريكاتير. كما ظهرت بعد ذللك مجلة "أخبار اليوم".

ويناقش الفيلم الصراعات التي واجهها فن الكاريكاتير والجرائد والمجلات التي كانت تساندها وكيف تأثرت الحكومات بأجندات وآراء هذه الرسوم. كما يستكشف الفيلم فترة السبعينات التي تعد العصر الذهبي لفن الكاريكاتير.